فوائد تناول الزبادي على العشاء

فوائد تناول الزبادي على العشاء
فوائد تناول الزبادي على العشاء

ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الزبادي قبل النوم كوجبة عشاء خفيفة. ولكي تعرف فوائد تناول الزبادي قبل النوم كوجبة عشاء ما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة.

بروتين
أثبتت الدراسات العلمية أن الزبادي يحتوي على البروتين الازم لتكوين عضلات الجسم والحفاظ على صحتها، لذلك قومي بتناول كوب زبادي يومي على العشاء للحصول على هذه الفائدة الرائعة.

نوم مريح
تناول كوب من الزبادي قبل الذهاب إلى النوم يساعد في الحصول على قسط مريح من النوم وذلك لعدم احتواء الزبادي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

السكري
تناول الزبادي يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأخطار مرض السكري وذلك لقدرته على حماية الجسم من امتصاص نسبة كبيرة من السكر، كما يعمل الزبادي على تنظيم نسبة السكر في الجسم.

سعرات حرارية
لا يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعله عشاء صحي ولذيذ بالنسبة للأشخاص الذين يقومون باتباع برامج غذائية للتخلص من الوزن الزائد.

صحة المعدة
تناول الزبادي كوجبة خفيفة على وجبة العشاء لا يتسبب في إصابة المعدة بالمشكلات الهضمية وإنما يعمل على تنظيم عملية الهضم والتحسين من أداء المعدة، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من الزبادي على وجبة العشاء.

صحة القولون
يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم العضوي والذي يساعد على التحسين من أداء القولون والتقليل من أخطار إصابته بالالتهابات المزعجة.
منقول

0 comments