أهم الأطعمة لعلاج حموضة المعدة

10 أطعمة فعالة لمعالجة حموضة المعدة
نقدم لكم في هذا الموضوع اهم الاطعمة التي تقوم بمعالجة حموضة المعدة والتي تتمثل في الشوفان، الزنجبيل، السلطة، والموز والشمام، الدجاج والديك الرومي، الأسماك والمأكولات البحرية، الخضروات الخضراء، الكرفس والبقدونس، الكسكس والأرز وفيما يلي التفاصيل:
10 أطعمة فعالة لمعالجة حموضة المعدة

أهم الأطعمة لعلاج حموضة المعدة:

- الشوفان:

ينصح بتناوله لتجنب الحموضة, حتى إذا أضفتِ له العنب أو الزبيب فلا تقلقي لأن الألياف في الشوفان سوف تمتص الأحماض قبل أن تسبب لكِ الحموضة. 
- الزنجبيل:

يعتبر من أفضل الأطعمة لعلاج الحموضة على مر العصور, فكان إستخدام الزنجبيل كمضاد للإلتهاب وعلاج للأمراض المعوية, ويمكنكِ إستخدام الزنجبيل الطازج في الأطباق المختلفة أو في العصائر.

-السلطة:

هو الطعام الأساسي إذا كنتِ ممن يعانون من الحموضة, ولكن يجب أن تتجنبي البصل والجبن, بينما يمكنكِ إضافة الخل أو الزيت (يفضل زيت الزيتون ) ولكن بمقدار ملعقة صغيرة واحدة فقط .
-الموز والشمام:

الموز والشمام من الوجبات الخفيفة مما يجعله طعام مثالي للحموضة, لكن عليكِ معرفة أن قدر ضئيل ممن يعانون من الحموضة لا يرتاحون بعد تناوله, لذا فهو يعالج معظم الناس وليس كلهم.

-الشمر:

الشمر مناسب جداً لعلاج الحموضة وتحسين وظيفة المعدة, يمكنكِ وضع البعض منه على السلطة أو إستخدامه في وصفات الدجاج.

-الدجاج والديك الرومى:

تساعد على التغلب على الحموضة, سواء إذا كانت مسلوقة أو مشوية أو محمره, لكن لا تقومي بقليها , وعليكِ إزالة الجلد لأنه مليئ بالدهون.

-الأسماك والمأكولات البحرية:

تناوليها سوتيه أو مشوية  ولكن لا تقومي بقليها أبداً.

- الخضروات الخضراء:

القرنبيط, البروكلي, الفاصوليا الخضراء, والخضروات الأخرى هى من أفضل الأطعمة لحالات الحموضة.

- الكرفس والبقدونس:

الكرفس منخفض من حيث السعرات الحرارية ويحتوى على نسبة عالية من السوائل فهو مثالي لعلاج الحموضة.

أما البقدونس فلآلاف السنين استُخدم في علاج مشاكل الهضم والمعدة, والبقدونس يعتبر إضافة لذيذة للتتبيلة كما أن لونه الأخضر الزاهي مثالي للتزيين وفتح الشهية.

- الكسكسي والأرز:

كلها أكلات ممتازة لعلاج الحموضة وإمتصاص الدهون والأحماض الزائدة.

0 comments