أغرب الفاكهة في العالم Strangest fruit in the world

أغرب الفاكهة في العالم Strangest fruit in the world
فاكهة (الشيريمويا \ Cherimoya)
الشيريمويا Cherimoya يقال أنها ألذ و أحلى فاكهة في العالم ! فطعمها يجمع بين طعم الفواكه الاستوائية و الموز و الفراولة و لأن قوامها كالقشدة، يقوم محبو هذه الفاكهة بتجميدها قبل أكلها و يطلقون عليها اسم “البوظه الطبيعية” و لكن ينطبق على هذه الفاكهة المثل القائل “الحلو لا يكمل”..لماذا؟
 - قشرة (لحاء) فاكهة الشيريمويا Cherimoya سام و لذلك يجب التأكد من ازالته كليا عند تناول الفاكهة و يقال أيضا أن بذورها سامة
 - تشبه هذه الفاكهة الى حد كبير نوع آخر من الفاكهة اسمه “تفاح الكاسترد” أو “القشطة” كما يطلق عليها في مصر و لكن الطعم ليس سواء.
فاكهة (الفاكهة المعجزة \ Miracle Fruit)
فاكهة صغيرة لونها أحمر قان كلون التوت البري وشكلها شبيه بحبة اللوز.. لكن هذه الفاكهة الشبيهة بالعلكة تبدو من دون مذاق. ومع ذلك، فبعد مضغها وحك لبها بطرف اللسان، تشرع هذه الفاكهة الشبيهة بالتوت البري، والتي أطلق عليها اسم "الفاكهة المعجزة"، بإطلاق مادة حلوة المذاق والنكهة وتطغى على عداها من مذاقات أخرى.

فاكهة (فايسالس \ Physalis)
فاكهة (فايسالس Physalis) يشبه نبات المشمش إلى حد كبير إلا انه ينمو داخل غلاف أو قشرة ورقية طويلة تعطي منظرا في غاية الجمال عندما تجف و تتفتح. طعم هذه الفاكهة يشبه طعم الطماطم وطعم بعض أنواع التوتيات الحاد و المنعش. تستخدم في صناعة المربات والجلي و يمكن إضافتها إلى أنواع السلطات المختلفة. يوجد نوع من هذا النبات بلون احمر ويستخدم بشكل خاص للزينة.

فاكهة (الثعبان النادرة \ snake fruit) أو (salak)
فاكهة الثعبان النادرة ( snake fruit ) وهي نوع من الأشجار النخلية موطنها الأصلي اندونيسيا، وتنتج ثمرة بنية اللون يكسوها جلد يشبه جلد الثعبان ومن هنا اكتسبت اسمها. يصل ارتفاعها الى 6 أمتار وتنتج ثمرة بنية اللون يكسوها جلد لامع . عند تقشيرها تبدو وكأنها فص ثــوم كبير جدا رائحتها تشبه رائحة التفاح ولها طعم حمضي لاذع جدا مع حلاوة.

فاكهة (لانقسات \ Langsat)
موطن هذه الفاكهة  في غابات  جنوب شرق آسيا، وتتطلب درجات الحرارة الاستوائية في النمو مثل فاكهة  الدوريان والمانغوستين هذه الفاكهة هي متاحة أيضا في كل أسواق الفاكهة  في تايلاند الشعب التايلاندي يميز ثمرة لانقاست  langsat إلى نوعين الطويلة ذات قشرة سميكة و الثانية ذات قشرة رقيقة, على الرغم من أنها  على حد سواء تنتمي إلى نفس النوع  ويمكن تهجينها فقط الإختلاف بين النوعين يكمن من حيث  أن الطويلة ذات القشرة السميكة يسهل تقشيرها و فاكهة اللانقاست langsat مذاقها بين الحلو والمر، وكأنه مزيج بين الجريب فروت والعنب والموز

فاكهة (الخيار الافريقي \ African cucumber)
فاكهة الـ (كيوانو \ Kiwano) أو الـ (بطيخ الإفريقي الشوكي \ African Horned Melon) ويطلق عليها أيضاً الخيار الإفريقي الشوكي والبطيخ الهلامي والطماطم الإنجليزية ويعتقد بأنها أصل أنواع البطيخ المعروفة، موطنها الأصلي إفريقيا وتوجد أيضا في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، تنمو في معرشات وعندما تنضج تأخذ القشرة لونها الأصفر واللب يصبح لونه أخضر وطعمه وتركيبه شبيه بطعم الخيار ولكنه مائل إلى الحموضة ويكون في بعض الأحيان شبيه بطعم الموز.

فاكهة (فاكهة التنين \ Dragon Fruit)
هي من العائلة الصبارية ويوجد منعا عدة انواع تنتشر في الجنوب الشرقي لاسيا وحتي امريكا الجنوبية .   وهي ثمرة بيضاوية الشكل ولها غلاف قشري احمر لامع او اصفر ولها قشور صغير تخرج منها تشبة الانياب ولذلك سميت بهذا الاسم التنين او الدراجون وتحتوي من الداخل علي لب ابيض او احمر وهو اطيب وعصيره حلو المذاق وهو مناسب لمرضي السكري لانه لا يحتوي علي الكثير من السكر . والثمار تحتوي علي بذور صغيرة جدا تؤكل بها وتؤكل ثمرة التنين طازجة او مبردة وينصح باكلها مع اليمون او اضافت اليمون اليها وكذلك الايس كريم . وتستعمل في عمل المربي والعصائر والبراعم الزهرية ممكن طبخها مع الخضروات.