الجزائر الاولى عربيا واسبانيا عالميا حسب التصنيف العالمي الجديد للفيفا أغسطس أوت 2013

الجزائر الاولى عربيا واسبانيا عالميا حسب التصنيف العالمي الجديد للفيفا أغسطس أوت 2013
حافظ منتخب إسبانيا على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رغم تقلص رصيده من النقاط، متفوقا على ألمانيا وكولومبيا، وذلك في نسخة التصنيف التي أعلنت اليوم الخميس، ولم تشهد تغييرا في منتخباتها العشر الأولى.
وبحسب الفيفا، كان الفريق الأمريكي هو أكثر المنتخبات خوضا للمباريات خلال الشهر الماضي بإجمالي سبعة لقاءات، كما أنه أكثرها حصدا للنقاط (95 نقطة) بفضل حصوله على لقب الكأس الذهبية لأمم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، ليتقدم ثلاثة مراكز عاد بها إلى قائمة العشرين الأوائل محتلا المركز التاسع عشر.

واعتمد الفيفا في إعداد النسخة الحالية من التصنيف على نتائج 22 مباراة في الكأس الذهبية، فضلا عن 53 مباراة ودية أقيمت خلال الأسابيع الخمسة الماضية، بينها 46 في أفريقيا.

كما نوه الفيفا إلى أن التصنيف يحتفل في أغسطس الجاري بمرور 20 عاما على بدء العمل به، فضلا عن اعتزامه الإعلان عن نسخته المقبلة في 12 سبتمبر المقبل.

وعلى المستوى العربي، لم تتغير الأمور كذلك، حيث لا يزال المنتخب الجزائري في الصدارة (34)، محتلا المركز الرابع أفريقيًا خلف كوت ديفوار (18) وغانا (24) ومالي (32)، ويتقدم بمركز على نيجيريا.

وخلف الجزائر جاءت تونس (53)، رغم تأخرها ستة مراكز، فيما تقدمت مصر مركزا (61)، لكنها في المركز 11 على مستوى القارة، كما سبقت ليبيا (69) التي تقدمت بدورها مركزا وحيدا، فالمنتخب الأردني متصدر عرب آسيا واحتل المركز الحادي والسبعين بتقدمه خمسة مراكز. (منقوول: موقع كووورة)
----------.
ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل:
1- إسبانيا.
2- ألمانيا.
3- كولومبيا.
4- الأرجنتين.
5- هولندا.
6- إيطاليا.
7- البرتغال.
8- كرواتيا.
9- البرازيل.
10- بلجيكا.
---------.
المنتخبات الخمسة الأوائل أفريقيًا:
18- كوت ديفوار.
24- غانا.
32- مالي.
34- الجزائر.
35- نيجيريا.
--------.
الخمسة الأوائل آسيويا:
37- اليابان.
46- أستراليا.
52- إيران.
56- كوريا الجنوبية.
59- أوزبكستان.
-------.
الخمسة الأوائل عربيا:
34- الجزائر.
53- تونس.
61- مصر.
69- ليبيا.
71- الأردن.