طرق العناية بالمنزل - نصائح رائعة لربات المنزل Home Care

طرق العناية بالمنزل - نصائح رائعة لربات المنزل Home Care
نقدم لكم في هذا الموضوع نصائح قيمة عن طرق العناية بالمنزل كإزالة رائحة الدهان من المنزل، التخلص من بقع الشمع على الملابس، العناية بالمفروشات الجلدية، ازالة اثار الاحذية وتنظيف الميكروويف، ازالة الصدأ عن السكين، نرجو ان تنال اعجابكم.
1) ازالة رائحة الدهان من المنزل:
الحل بسيط جدا و يكمن في وضع اناء صغير في كل غرفة يحتوي على الحليب و قطعة من الخبز و سيقوم الحليب بامتصاص الرائحة بسرعة كبيرة.
2) التخلص من بقع الشمع على الملابس:
ضعي كيسا ورقيا فوق البقعة و مرري المكواة فوقها. و سيقوم الكيس الورقي بامتصاص الشمع فتختفي البقعة تماما.

3) العناية بالمفروشات الجلدية:
لمعالجة آثار الخدوش افركي المنطقة المصابة بالقليل من الفازلين او القليل من زيت الزيتون.

4) ازالة آثار الأحذية:
من الأحذية و خصوصا النسائية ذات الكعب العالي ما يترك آثارا واضحة في الأرض. للتخلص من هذه الآثار استعملي ممحاة أقلام الرصاص.

5) تنظيف الميكروويف:
اذا اردتي تنظيفه من الداخل..ادخلي اليه وعاء يحتوي على ماء و شريحة من الليمون و اتركي الماء يغلي الى ان تتكون داخل الميكروويف طبقة من البخار تتحول الى قطرات على جوانبه ..ثم قومي بمسح البخار المتكثف بقطعة قماش جافة.

6) قدر الألمنيوم دائمة البياض:
عندما تشترين قدر من الألمنيوم و قبل ان تبدئي باستخدامها للطبخ هناك طريقة تضمن لك أن تبقى بلونها الأصلي و ألا يعلوها السواد ..قومي بملئها بالحليب و اغليه جيدا ثم نظفيها بالماء الساخن ثم بالماء البارد و هكذا تحافظين على مظهرها الأصلي بعد الأستعمال.

7) ازالة الصدأ عن السكين:
ما عليك سوى قطع بصلة الى نصفين ثم رشها بالسكر الناعم و فرك السكين بها و هكذا يزول الصدأ.
8) ازالة آثار الأثاث عن الموكيت:
لأزالة آثار قواعد الخزائن و أقدام الكراسي عن السجاد ..ضعي مكعبا من الثلج فوق المنطقة و تدعيه يذوب ببطء ليلة كاملة لتتيحي المجال امام الأنسجة الصوفية الارتفاع مرة اخرى ثم مرري المكنسة الكهربائية على المنطقة للانتهاء من اعادة الشكل الأصلي للسجاد.

9) الحصول على اكبر قدر من عصير الليمون:
لتحصلي على أكبر قدر من عصير الليمون . ضعيه في ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة ثم اضغطي عليه بيدك على سطح قاس ثم اعصريه .

10) الطريقة المثلى لغسل الصحون:

هي ان تترك لتجف بالهواء بعد غسلها ومن الخطأ تركها منقوعة بالماء داخل المغسلة ثم غسلها بالماء نفسه أو تجفيفها بالمنشفة.

11) رائحة السمك:
للتخفيف من رائحة السمك عند قليه يجب تغطية المقلاة عند وضع السمك بها .وفتح مروحة الشفط والنوافذ مع وضع قطعة فحم غير مُشعله على الفرن بجانبالمقلاة حتى تمتص رائحة السمك .