كيفية التخلص من اصفرار الاسنان - اسباب اصفرار الاسنان كيفية علاج وطريقة تبييض الاسنان

كيفية التخلص من اصفرار الاسنان - اسباب اصفرار الاسنان كيفية علاج وطريقة تبييض الاسنان
يعاني الكثير من الاشخاص من عدة مشاكل في الاسنان واهم مشكلة هي مشكلة اصفرار الاسنان. ويتأذى منها النساء بشكل خاص لأنه يؤثر على جمالهن ، وكما يختلف الناس في لون بشرتهم وشعرهم فإنهم يختلفون في لون أسنانهم كذلك, فتكون بعض الأسنان أكثر اصفراراً والبعض الآخر يصفر مع تقدم السن. وسنقوم في هذا الموضوع بذكر اهم اسباب اصفرار الاسنان وكيفية العلاج. كما يسعدنا ان تكونوا جزء من الموضوع وذلك باقتراح نصائح للقراء عن طريق اضافة تعليق عبر الفايس بوك. 
اسباب اصفرار الاسنان:
- الإصفرار السطحي والذي ينتج عن تعاطي التبغ أو كثرة شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت إضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات.
- الاصفرار الداخلي والذي ينتج عن التقدم في السن أو حصول إصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد أو كنتيجة لبعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة.
  
 كيفية علاج وطريقة تبييض الاسنان:
1. قلل من التوت.المواد الكيمياوية التي تعطي التوت لونه الغني العميق يمكن ان تلطخ اسنانك. وبالرغم من ان التوت رائع لصحتك الا انه يلطخ الاسنان لذا حاول تناول كوب من الماء بعد تناول التوت او شطف الاسنان بالمعجون مباشرة بعد الانتهاء من اكلها.
2. تجنب القهوة والشاي.تعرف القهوة بقدرتها على تلطيخ مينا السن ونفس الشيء ينطبق على الشاي ايضا. كلما كان الشاي داكنا، كلما زاد تلطيخ الاسنان. التلطيخ الدائم يمكن ان يظهر اكثر مع التقدم في العمر.
3. قلل من صلصة الصويا.مثلما تلطخ صلصة الصويا قميصك المفضل، يمكن ان تحدث مشاكل حقيقية في مينا السن وتسبب تلون وثقب المينا ايضا.
4. توقف عن التدخين.تبغ السجائر يسبب تلون الاسنان. وكلما دخنت السجائر اكثر كلما زاد اصفرار اسنانك.
5. تجنب الكاري.اذا كنت تحب الكاري و(الكركم) فاسنانك في خطر الاصابة بالتلون. بمرور الوقت يمكن ان يترك الكاري لطخة دائمة على اسنانك.
6. تجنب الكميات الكبيرة من الفلوريد.يمكن ان تكون كمية الفلوريد عالية في ماء الشرب، معجون الاسنان، وفي غسول الفم. حاول معرفة ما تتعرض له .
 الكميات العالية منه في حياتك اليومية يمكن ان تلطخ اسنانك.
7. اهتم بصحة اسنانك جيدا.عدم الاهتمام بصحة الاسنان تسبب التكلس والترسبات العنيدة، مما يساعد في تراكم اللطخات. نظف اسنانك بعد تناول وجبات الطعام
 للمساعدة على ازالة ترسبات الاطعمة والمشروبات.
8. تجنب خل عصير العنب.مثل صلصة الصويا، خل عصير العنب يمكن ان يتسرب الى شقوق اسنانك ويسبب تغيير اللون. بمرور الوقت، يمكن ان يجعل هذا اسنانك اكثر اصفرارا.
9. قلل من الصوداكما ذكرنا سابقا المشروبات الملونة والداكنة بضمن ذلك القهوة، الشاي، النبيذ، والصودا يمكن ان تترك بصمتها على اسنانك.
10. استشر طبيبك.تحدث مع طبيبك للحصول على معجون اسنان مبيض وامن لا يخدش مينا السن ويساعد في التخلص من البقع الحالية.
  
نصائح للتخلص من آلم الاسنان المتكرر:
- تناول كوب من الزبادي يوميا قبل النوم فهو يحتوى على العديد من البكتيريا النافعة التى تساعد فى تهدئة آلام الفم والاسنان وتعمل على التخلص من تقرحات اللثة .
- إستعمل خيط الاسنان مرة يوميا على الاقل لتنظيف بين الاسنان من بقايا الطعام والتى تسبب العديد من مشاكل الاسنان منها تسوس الاسنان وتكون طبقة البلاك بالاضافة الى تسببها فى رائحة الفم الكريهة .
- الحرص على المتابعة الدورية للاسنان كل 6 اشهر عند طبيب الاسنان لمعالجة اى مشاكل فى الاسنان قد تظهر وقتها .