ارشادات للتغذية الصحية في شهر رمضان المبارك

ارشادات للتغذية الصحية في شهر رمضان المبارك
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم شهر العفة والغفران اعاده الله علينا باليمن والبركات وعلى جميع المسلمين في الجزائر في جميع انحاء العالم العربي والاسلامي نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من النصائح والمعلومات المفيدة للحفاظ على الصحة بشكل علم ورشاقتك في شهر رمضان المبارك شهر الصيام نتمنى ان تنال اعجابكم.

 1- قلل من تناول الأطعمة الدسمة والمقلية مثل البطاطس المقلية والسمبوسة والحلويات.

 2- قلل من تناول الملح والأطعمة المالحة مثل المخللات والصلصات والمكسرات المالحة، وخصوصا في وجبة السحور لتقليل الشعور بالعطش.

3- لا تتناول وجبتين كبيرتين في اليوم( الإفطار والسحور), ومن الأفضل تناول ثلاث وجبات موزعة(الإفطار ونصف الليل والسحور).

4- لا تنم فوراً بعد تناول وجبتي الإفطار و السحور, حيث يحتاج الجسم لساعتين إلى ثلاث ساعات لهضم الغذاء.

تناول الطعام ببطء وأمضغ جيدا.ً 

مارس الرياضة مساء ً(لمدة ثلاثين دقيقة). أنتظر ساعتين بعد تناول أي وجبة.

اشرب ما تشاء من الماء بين وجبتي الإفطار ووقت النوم ليتمكن الجسم من تعديل مستوى السوائل. ويعتبر الماء والعصائر الغير محلاة واللبن القليل الدسم والحساء القليل الدسم من المصادر الممتازة للعناصر الغذائية والسوائل.