3 خطوات سريعة لتأمين تصفحك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook

3 خطوات سريعة لتأمين تصفحك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook
مما لاشك فيه ان الكثيرين منا اصبح لديه حساب او صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير Facebook وقد اصبحت هذه المواقع جزءا هاما في حياتنا اليومية مابين معرفة اهم واخر الاخبار وكذا لتواصل مع اصدقائنا داخل البلاد وخارجها.
وموقع فايس بوك دوما يقوم بتحديث مظهره العام ومعدل الحماية به واردنا اليوم ان نقوم بشرح 3 خطوات سهلة وبسيطة يمكنكم اتباعها لتأمين حسابكم على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
1- تفعيل “التصفح الأمن” “Secure Browsing”:-
وهي تعني ان تتصفح موقع الفيسبوك من خلال https والتي تعطيك حماية وامان اثناء تصفحك للموقع وعند تفعيل هذه الميزة يمكنك ان تتصفح الموقع بكل امان من خلال الدخول على حسابك في اي وقت وفي اي مكان فأنت لا تحتاج الى تفعيلها في كل مرة تغير فيها الجهاز المستخدم للدخول الى حسابك فأنت تفعلها مرة واحدة فقط وهي تعمل تلقائيا عن كل مرة تسجل فيها دخول لحسابك من خلال اي جهاز حاسوب او هاتف نقال.
يمكنك تشغيل هذه الميزة من خلال الضغط على السهم الموجود في اعلى الموقع بجانب “اسمك” و”الرئيسية” والذهاب الى “اعدادات الحساب” Account Settings ثم الضغط على “الحماية” Security ثم اختيار تصفح الفيسبوك بواسطة التصفح الامن كلما امكن ذلك “Browse Facebook on a secure connection (https) when possible”, ثم الضغط على مربع Save او حفظ.
2- لا تجعل الجهاز الخاص بك يتذكر معلومات دخولك :-
الكثير منا يعتقد انه من السهولة ان يترك علامة بجوار عبارة keep me logged in وهي تعني الاحتفاظ بمعلومات دخولك لموقع الفيسبوك حتى لا تضطر في كل مرة ان تكتب البيانات الخاصة بك في كل مرة ترغب في دخول الموقع, انا معك انها طريقة سهلة وتوفر عليك عناء الكتابة في كل مرة خاصة واذا كنت تسجل دخول على الموقع عدة مرات في اليوم, ولكن من الافضل دائما ان تتبع الطريقة الاصعب وهي ان تكتب بياناتك في كل مرة ترغب في الدخول على الموقع لأنه ليس من الامان ان تترك بياناتك على ملفات الارتباط “الكوكيز” لذلك يفضل ان تزيل علامة “صح” لو كانت موجودة على هذه العبارة.
3- من الافضل ان تجعل منشوراتك الخاصة بك تظهر لأصدقائك فقط:-
موقع فيسبوك يسمح لك باختيار نوعية عرض المنشورات الخاصة بك ويمكنك الاختيار ما بين ان تعرضها على اصدقائك او على العامة او ان تحدد اشخاص بعينهم لا تظهر لهم منشوراتك, من الافضل في اغلب الاحوال ان تجعل منشوراتك تظهر فقط لأصدقائك والا تتركها للعامة, ويمكنك عمل ذلك من خلال التوجه عن طريق السهم الموجود في الاعلى بجوار “اسمك” و” الرئيسية” والذهاب على “خيارات الخصوصية” Privacy settings وان تختار الاختيار الذي في المنتصف وهو اختيار الاصدقاء فقط.
كل المحاولات السابقة هي فقط من اجل تأمين الحساب الخاص بك على موقع التواصل الاجتماعي ويوجد خيارات لحماية أعلى للحساب الخاص بك ليست هذه فقط سبل الحماية الوحيدة, وايضا يفضل ان تجعل الصور الخاصة بك تظهر لأصدقائك فقط حتى لا يحاول احد سرقة الصور الخاصة بك واستغلالها استغلال سيئ ضدك.
موضوع منقول tech.mobi4all.com