جهاز الـ أي ماك الجديد : أنحف جهاز في عائلة الـ اي ماك

جهاز الـ أي ماك الجديد : أنحف جهاز في عائلة الـ اي ماك 
إنتهى قبل ساعة مؤتمر أبل و الذي عقد في مدينة سان هوزيه، كاليفورنياو قد أعلنت فيه شركة أبل عن النسخة المصغرة من جهازها اللوحي (الايباد ميني)، و قد أعلنت أيضاً عن العديد من المنتجات التي كانت مفاجأة و منها الجيل الرابع من أجهزة الايباد و هذا لم يكون متوقعً، و جهاز الـ أي ماك بحجمين، و الـ اي ماك برو بحجم 13 إنش بشاشة ريتنا ..

كالعادة الاشاعات كانت قريبة جداً و خاصة حجم شاشة الجهاز يمكنكم الاطلاع على الاشاعات من هنا كيف سيكون الايباد ميني
نبدأ باللوحي الايباد ميني .. أعلنت اليوم شركة أبل عن النسخة المصغرة من جهازها اللوحي الايباد و يأتي الايباد ميني بمواصفات مميزة و أهمها حجم الشاشة و هو 7.9 إنش بتقنية IPS و بدرجة وضوح 1024× 768 أي بنفس درجة وضوح شاشة الايباد 2، و بمعالج ثناي النواة A5.
و يأتي الجهاز بكاميرا خلفية iSight بدقة 5 ميجا بيكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدرجة وجوح عالية 1080p ، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 1.2 ميجا بيكسل. .


كما و يبلغ سمك الجهاز 7.2 ملم، و وزنه 380 غرام أي أنه أخف بـ 53 % من الايباد السابق، و يأتي أيضاً مع معالج رسوميات ذو أداء قوي، ويأتي ببطارية تدوم حتى 10 ساعات.

و يأتي مع مخرج الشحن Lightning الجديد و السريع، و كما أنه يدعم شبكات الجيل الرابع LTE، 4G. يمكنك شراء الجهاز إبتداءاً من 329 حتى 529 دولار أمريكي لنسخة Wi-Fi أما النسخة التي تعمل على الشبكات الأخرى فيمكنك شرائها إبتداءاً من 459 حتى 659 دولار أمريكي .


و سيتوفر باللونين الأبيض و الأسود و يمكنك طلبه في 26 أكتوبر أي بعد 3 أيام .
الايباد (الجيل الرابع)
فاجأتنا شركة أبل بإعلانها عن الجيل الرابع لجهازها اللوحي الايباد، و تأتي هذا الجيل بمعالج A6X و الذي يعمل بشكل أسرع و أفضل بمرتين على الأقل مقارنةً مع الايباد السابق.

و سيأتي ببطارية تدوم لمدة 10 ساعات، و سيدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، و سيكون أسرع مع شبكة الـ Wi Fi، و بالطبع سيأتي بمخرج الشحن Lighting، و سيتوفر باللونين الأبيض و الأسود. و بسعر 499 دولار لـ 16 غيغا بايت لنسخة Wi Fi ، أما النسخة التي تعمل على الشبكات الأخرى فبـ 629 دولار أمريكي.
الـ أي ماك الجديد

و أعلنت أبل عن جهاز الـ اي ماك الجديد و الذي يمتاز بنحافته الرائعة، و الذي يبلغ سمكه 5 ملم و هذا يجعله أنحف من الأجهزة السابقة بنسبة 80%.
سيأتي الجهاز بشاشة من نوع IPS و بحجمين بـ21.5 إنش و 27 إنش،و كاميرا أمامية عالية الوضوح، و ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغا بايت حتى 32 غيغا بايت، و ذاكرة تخزينة (إختيارية) بسعة 1 تيرا بايت حتى 3 تيرا بيات (تيرا بايت تساوي :1000 غيغا بايت)، مع 3 مخارح USB 3.0 من الخلف .
ماك ميني


و أعلنت أبل أيضاً عن جهازها الصغير الـ ماك ميني و الذي سيأتي بمعالجات إنتل ثنائية أو رباعية النواة من نوع ايفي بريدج i7 أو i5، و ذاكرة عشوائية تصل حتى 15 غيغا بايت و ذاكرة تخزينية من نوع أو بتقنية SSD الرائعة بسعة تصل حتى 256 غيغا بايت،، و معالج رسوميات Intel HD 4000.

و سيأتي مع مخرج HDMI، و SD Card، و مخرج ThunderBolt، و البلوتوث، و مخرج ايثرنت 1 غيغا بايت. و يمكنك شراء نسخة i5 بسرعة 2.5 غيغا هيرتز و ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغا بايت و ذاكرة تخزينية 500 غيغا بايت بسعر 600 دولار امريكي . أما i7 بسرعة 2.3 غيغا هيرتز. و بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغا بايت و بذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرا بايت بسعر 999 دولار أمريكي .
الماك بوك برو 13 “


كما و أعلنت ابل عن جهاز الـ ماك بوك برو بشاشة ريتنا الذات 4 مليون بيكسل بدرجة وضوح 1600×2560 و بحجم 13 إنش، و سأتي الجهاز بمعالجات إنتل ايفي بريدج i5 أو i7، و ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغا بايت. ذاكرة تخزينية تصل حتى 768 غيغا بايت من نوع SSD.

و يأتي بمايكروفونات ثنائية موجودة على الجانب، و كاميرا عالية الوضوج، و بمخرجين ThunderBolt و مخرج USB 3.0، و مخرج HDMI. يمكنك شراء الجهاز إبتداءً من اليوم بسعر 1699 دولار أمريكي .

شاهد إعلان الايباد ميني :

و بالنهاية يبدو أن ابل تنوي الرجوع بقوة و بشكل منافس الى السوق بكافة الاتجاهات، ما رأيك بما أعلنت عنه أبل ؟ شاركنا برأيك
--------------------------------------------------------------------------
الموضوع منقول من مدونة عالم الابداع
كاتب الموضوع : غالب حرباوي السيد
رابط الموقع : مدونة عام الابداع

0 comments